نبذة عن الفريق العراقي

اذهب الى الأسفل

نبذة عن الفريق العراقي

مُساهمة من طرف كريستيانو عراقي في السبت أغسطس 04, 2007 12:15 pm


يستحق لاعبو منتخب العراق أن يكونوا جميعهم نجوم الأسبوع بعد أن حققوا انجازا تاريخيا بالفوز بكأس أسيا للمرة الأولى في التاريخ على حساب السعودية في المباراة النهائية.
وفيما يلي نبذة عن لاعبي المنتخب العراقي الفائزين بلقب كأس أسيا:
- نور صبري: حارس مرمى ولد في 6 يونيو/حزيران عام 1984، يلعب لنادي مس كرمان الإيراني. لم يخض أية مباراة في نهائيات أسيا عام 2004؛ لكن تألقه في الألعاب الأولمبية في أثينا في العام ذاته كان جواز سفره إلى التشكيلة الأساسية. يمتاز برد فعل سريع، تألق في التصدي لركلة ترجيحية في مواجهة كوريا الجنوبية في نصف النهائي.

- جاسم غلام: مدافع ولد في 11 مارس/آذار عام 1979، يلعب لنادي الوحدات الأردني وتوج معه بطلا للدوري المحلي الموسم الفائت. يمتاز بطوله الفارع وبمراقبته الجيدة للخصم. كان ضمن أعضاء المنتخب الفائز بكأس أسيا للناشئين عام 2000.

- باسم عباس: مدافع ولد في الأول من يوليو/تموز عام 1982، يلعب لنادي النجمة اللبناني. يلعب في مركز الظهير الأيسر ويمتاز بتدخلاته القوية. غالبا ما يساند زملاءه في بناء الهجمات.

- حيدر عبد الرزاق: مدافع ولد في 9 يونيو/حزيران عام 1982، يلعب لنادي الحسين إربد الأردني. لاعب يمتاز بالخبرة خاض مباراته الدولية الأولى ضد لبنان في يناير/كانون الثاني عام 2000. تنقل بين أندية الطلبة العراقي والأنصار اللبناني والاتحاد السوري.

- علي رحيمة: مدافع ولد في 8 أغسطس/آب عام 1985، يلعب لنادي الأهلي الليبي. خاض أولى مبارياته الدولية عام 2005، وشارك في جميع مباريات فريقه في بطولة الخليج الأخيرة في الإمارات.

- نشأت أكرم: لاعب وسط ولد في 10 يناير/كانون الثاني عام 1984. صانع ألعاب يملك رؤية ثاقبة ويتمتع بفنيات عالية. يمون المهاجمين بكرات متقنة ويجيد التسجيل وتنفيذ الركلات الثابتة. أحد اللاعبين المرشحين للانتقال إلى اللعب في الأندية الأوروبية في المستقبل. يعرف اللاعبين السعوديين جيدا كونه احترف لسنوات في نادي الشباب.
- صالح سدير: لاعب وسط ولد في 21 أغسطس/آب عام 1981، يلعب لنادي الأنصار اللبناني. لاعب نشيط يتحرك طوال الدقائق التسعين، ومن الصعب مراقبته. غالبا ما يلعب وراء المهاجمين. يجيد التسديد من بعيد ويسجل الكثير من الأهداف. ساهم في فوز الأنصار بالدوري المحلي في الموسمين الفائتين.

- هيثم كاظم: لاعب وسط ولد في 21 يوليو/تموز عام 1983. بعد أن لعب احتياطيا في المباريات الأولى خلال هذه البطولة، نجح في فرض نفسه أساسيا اعتبارا من الدور ربع النهائي.

- مهدي كريم: لاعب وسط ولد في 10 سبتمبر/كانون الأول عام 1983 يلعب لنادي أبولون ليماسول القبرصي. استدعي لصفوف المنتخب للمرة الأولى عام 2001، أحد أفراد المنتخب الذين شاركوا في نهائيات أسيا 2004 في الصين. تنقل في عدة أندية عراقية قبل الانتقال إلى قبرص حيث قاد أبولون إلى الفوز بالدوري المحلي والكأس.

- كرار جاسم: لاعب وسط ولد في 15 مارس/آذار عام 1987. تألق الموسم الفائت في مسابقة دوري أبطال أسيا في صفوف فريقه النجف وسجل هدفين في ست مباريات، قبل أن ينتقل إلى الوكرة القطري. تابع تألقه في صفوف المنتخب الأولمبي العراقي حيث سجل ثلاثة أهداف منها اثنان حاسمان في مرمى تايلاند وكوريا الشمالية؛ ليقوده إلى الدور الثاني الحاسم. لاعب ينتظره مستقبل واعد خصوصا أنه بلغ العشرين منذ بضعة أشهر فقط.

- هوار ملا محمد: مهاجم ولد في 12 سبتمبر/أيلول عام 1982، لعب في الموسم المنصرم مع العين الإماراتي. يمتاز بفنيات عالية ويجيد المراوغة. مثل بلاده في بطولة العالم للناشئين عام 2001 وكان أحد أفراد المنتخب الذي حل رابعا في أولمبياد أثينا عام 2004.

- يونس محمود: مهاجم ولد في 2 مارس/آذار عام 1983، يلعب لنادي الغرافة القطري. أحد أفضل الهدافين في البطولات العربية. قائد المنتخب العراقي يمتاز بحاسة تهديفية كبيرة، سجل حتى الآن 3 أهداف في البطولة. سجل 26 هدفا في 53 مباراة؛ أي بمعدل هدف تقريبا في كل مباراتين. من المرشح انتقاله إلى أوروبا للاحتراف، بعد أن تلقى عروضا من سندرلاند الإنجليزي ومرسيليا ولنس الفرنسيين.

- أحمد مناجد: مهاجم ولد في 13 ديسمبر/كانون الأول عام 1983. لعب في صفوف الزوراء في بداية مسيرته قبل أن يلتحق بنادي الرفع البحريني ثم الأنصار اللبناني، وساهم بإحرازه لقبه الثالث عشر في الموسم الفائت.

شكرا تحياتي لكم

______
avatar
كريستيانو عراقي
ـآآلآآدآرهـ
 ـآآلآآدآرهـ

ذكر
عدد الرسائل : 2439
العمر : 25
الهــــوايات : المهندس , كمبيوتر
تاريخ التسجيل : 23/07/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: نبذة عن الفريق العراقي

مُساهمة من طرف البصــHOSSAMــراوي في الأحد أغسطس 05, 2007 12:57 am

يسلمووووووو على النبذه هذه للمنتخب العراقي

_________________



شكرا ملكة الاحساس على التوقيع

.

.


.

.

آكآبرِ وِجرِوِحي برِوِحي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى