كأس اسيا امم

اذهب الى الأسفل

كأس اسيا امم

مُساهمة من طرف كريستيانو عراقي في الأربعاء أغسطس 29, 2007 7:52 am







بغداد - اصوات العراق











أحرز المنتخب العراقي بكرة القدم كأس أمم آسيا للمرة الأولى في تاريخه، الأحد، بعد فوزه على نظيره السعودي بهدف مقابل لا شيء في المباراة النهائية على بطولة كأس الأمم الآسيوية التي جرت في العاصمة الأندونيسية جاكارتا.


وجاء هدف السبق العراقي عن طريق المهاجم يونس محمود الذي تلقى من زميله هوار الملا محمد كرة ركنية سددها محمود برأسه إلى المرمى السعودي في الدقيقة الـ 71 من عمر المباراة.
وهذا هو الهدف الشخصي الرابع ليونس محمود في البطولة، وبهذا الهدف يتساوى محمود برصيد الأهداف مع اللاعبين ياسر القحطاني من السعودية وتاكاهارا من اليابان.
ولعب المنتخبان الدقائق الأولى بحذر، وشن المنتخب العراقي عددا من الهجمات، وشهدت الدقيقة الخامسة أول هجمة خطرة لمنتخب العراق، حين سدد اللاعب قصي منير تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء مرت من جانب القائم.
ونزل المنتخب العراقي الملعب ولاعبوه متوشحي الأذرع بشريط أسود حدادا على أكثر من 70 مشجعا للمنتخب سقطوا، مساء الأربعاء الماضي، ضحايا تفجير سيارتين مفخختين عقب تأهل المنتخب الوطني إلى نهائي البطولة الآسيوية.
وفي الدقيقة الثامنة كانت ضربة مقص للمهاجم العراقي يونس محمود هي الأخطر، لكنها مرت من جانب من القائم الأيمن للحارس السعودي.
وبدا المنتخب السعودي متراجعا إلى الخلف بينما كان اللاعبون العراقيون يشنون الهجمات باتجاه المنتخب السعودي الذي حاول خطه الدفاعي ان يكون يقظا أمام كرات يونس محمود
وقدم المنتخب العراقي خلال الربع ساعة الأولى من اللقاء مستوى مميزا حين امسك بزمام المبادرة، إذ أربك المهاجمون العراقيون دفاعات المنتخب السعودي لكن ما كان يعوز المنتخب العراقي هو النهايات الصحيحة بالقرب من منطقة الجزاء.
وفي الدقيقة 21 أضاع يونس محمود فرصة سهلة عندما سرق الكرة من المدافع السعودي وتوغل فيها إلى منطقة الجزاء وبدلا من إرسالها إلى هوار الملا محمد الخالي من الرقابة سدد محمود الكرة ضعيفة إلى حارس مرمى السعودية.
غير أن المنتخب السعودي حاول العودة إلى أجواء المباراة عندما شن ياسر القحطاني ومالك معاذ وعبد الرحمن القحطاني عدة هجمات.. لكن الدفاع العراقي كان ينقض بقوة على الهجمات السعودية.
وبعد دقيقة واحدة أضاع كرار جاسم هدفا محققا للعراق حين راوغ الدفاع السعودي وانفرد بالحارس ياسر السعودي المسيليم الا ان كرار جاسم أرسلها إلى أحضان الحارس.
وفرض خط الدفاع العراقي رقابة لصيقة على المهاجمين السعوديين مالك معاذ وياسر القحطاني؛ مما اضطرهما إلى التراجع للخطوط الخلفية للمنتخب السعودي للتخلص من الرقابة العراقية.
ولعب المنتخبان بقوة وخشونة أحيانا، وقام الحكم الأسترالي بإنذار خمسة لاعبين، ثلاثة من العراق حصلوا على بطاقات صفراء هم قصي منير في الدقيقة التاسعة، والمهاجم العراقي كرار جاسم في الدقيقة 24، والمهاجم يونس محمود في الدقيقة 36، فيما حصل لاعبان سعوديان على بطاقتين صفراوين، هما سعود كريري في الدقيقة 15، ووليد عبد ربه في الدقيقة 36.
وقبل انتهاء الشوط الأول بخمس دقائق نفذ نشات أكرم كرة ثابتة على مقربة من خط الجزاء لكن المدافعين أبعدوها إلى الخارج، وبعد لحظات سدد المهاجم العراقي كرار جاسم كرة قوية لكنها مرت من جانب القائم الأيسر للمرمى السعودي.
وحاول المهاجم السعودي مالك معاذ التقدم بكرة باتجاه مرمى الحارس العراقي نور صبري إلا أنه سدد كرته بالجدار العراقي.. وهو الشيء ذاته الذي واجه كرة السعودي ياسر القحطاني الذي انقض عليه المدافع العراقي جاسم محمد غلام.
وفي الوقت الإضافي للشوط الأول حصل العراق على ركلة ثابتة، إلا أن نشأت أكرم سددها إلى الخارج لينتهي بالتعادل السلبي بين المنتخبين العراقي والسعودي.
ومثل منتخب العراق في المباراة التي أدارها الحكم الاسترالي مارك شيلد الذي يظهر لأول مرة في نهائي البطولات الآسيوية اللاعبون: نور صبري وباسم عباس وعلي حسين ارحيمة وجاسم محمد غلام وحيدر عبد الأمير ومهدي كريم ونشأت أكرم وقصي منير وهوار الملا محمد وكرار جاسم ويونس محمود (قائد المنتخب).
وتعد هذه هي المرة الأولى التي يتأهل فيها المنتخب العراقي إلى نهائي بطولة كأس الأمم الآسيوية بنسختها الـ (14)، التي وصل إلى نصف النهائي فيها مرة واحدة في البطولة التي أقيمت في طهران سنة 1976.
وانطلقت البطولة، التي تجرى للمرة الأولى في أربع دول آسيوية هي فيتنام وأندونيسيا وماليزيا وتاليلند، في السابع من تموز يوليو الجاري.
وتشير سجلات المنتخبين العراقي والسعودي الى انهما التقيا في (30) مباراة.. وتمكن خلالها المنتخب العراقي من الفوز على السعودية (12) مرة في تاريخ اللقاءات العراقية السعودية، فيما فاز المنتخب السعودي على العراق في (9) مباريات وكان التعادل بين المنتخبين قد تكرر في (9) مباريات.
وخلال اللقاءات العراقية السعودية سجل منتخب العراق (56) هدفا في المرمى السعودي، فيما اهتزت الشباك العراقية (19) مرة من قبل المنتخب السعودي.
وجرى اول لقاء بين العراق والسعودية في 22 آب آغسطس عام 1975 في تصفيات دورة مونتريال الأولمبية التي انتهت بفوز السعودية بهدفين مقابل لاشي.
وتأهل المنتخب العراقي إلى نهائي بطولة أمم آسيا بكرة القدم، عصر الأربعاء الماضي، بعد فوزه بفارق ركلات الترجيح ( 4 -3) على المنتخب الكوري الجنوبي في المباراة التي جمعتهما في العاصمة الماليزية كوالالامبور في إطار نصف نهائي بطولة الأمم الآسيوية.
فيما فاز المنتخب السعودي بكرة القدم على نظيره الياباني، الأربعاء الماضي، ليتأهل لملاقاة المنتخب العراقي في نهائي بطولة أمم آسيا الذي سيكون عربيا للمرة الأولى في تاريخ البطولة.
وحقق المنتخب السعودي الفوز بنيتجة (3 -2) في المباراة التي جرت في العاصمة الفيتنامية هانوي ضمن الدور نصف النهائي للبطولة الآسيوية 14 التي تجري وقائعها في أربع دول آسيوية.
avatar
كريستيانو عراقي
ـآآلآآدآرهـ
 ـآآلآآدآرهـ

ذكر
عدد الرسائل : 2439
العمر : 25
الهــــوايات : المهندس , كمبيوتر
تاريخ التسجيل : 23/07/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كأس اسيا امم

مُساهمة من طرف البصــHOSSAMــراوي في الأربعاء أغسطس 29, 2007 9:22 am

مشكوور مروان على الاخبار

_________________



شكرا ملكة الاحساس على التوقيع

.

.


.

.

آكآبرِ وِجرِوِحي برِوِحي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كأس اسيا امم

مُساهمة من طرف كريستيانو عراقي في الأربعاء أغسطس 29, 2007 11:37 am

دعاية معجون اسنان مشكورررررر حبي حسام الاخبار الرياضية

مشكوووور خيووو حسومي

شكرا .... بيكهام ....
avatar
كريستيانو عراقي
ـآآلآآدآرهـ
 ـآآلآآدآرهـ

ذكر
عدد الرسائل : 2439
العمر : 25
الهــــوايات : المهندس , كمبيوتر
تاريخ التسجيل : 23/07/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى